• ×
الأحد 4 ذو الحجة 1443 | منذ يوم

الأعضاء

الأعضاء:40

الأعضاء الفعالون: 1

انضم حديثًا: ASDASDA22

المتواجدون الآن: 22

أكثر تواجد للأعضاء كان 220 ، يوم 38-07-08 الساعة 12:54 صباحاً

( 0 عضو 22 زائر )

قائمة

الإحصائيات

الصور:141

43-12-01

المقالات:601

43-12-02

المدونة:29

43-11-25

الأخبار:485

43-11-19

الفيديو:531

43-11-22

الصوتيات:9

38-07-10

مواقيت الصلاة

المملكة العربية السعودية - Medina

الفجر4:06 am
الشروق5:37 am
الظهر12:26 pm
العصر3:47 pm
المغرب7:14 pm
العشاء8:44 pm

الشاعر عامر خلف: الاهات البشرية في الشيلات ليست موسيقى والمحاورة تعجبني ولا يوجد حياد اعلامي

الشاعر عامر خلف: الاهات البشرية في الشيلات ليست موسيقى والمحاورة تعجبني ولا يوجد حياد اعلامي
حوار : محمد طالب
في هذا اللقاء الرائع ببرنامج حوار قد اجرينا لقاء حصري مع شخصية مميزة ورائعة , ضيفنا وضيفكم هو الإعلامي ( عامر بن خلف الحبيشي ) , ولقد تشرفنا بإجراء هذا الحوار وكان لنا معه هذا اللقاء الموسع والشيق ونتمنى أن يحوز على رضاكم واستحسانكم


في البداية نرحب بضيفنا الغالي عبر « حوار خاص » أهلا وسهلاً بك أخي عامر ؟
الله يبقيك ويبارك فيك اخي محمد اتشرف ان اكون ضيف في برنامج حوار واتنمى ان اكون ضيف خفيف الظل عليكم .

نود تزويدنا بالسيرة الذاتية لشخصك الكريم ؟
اخوكم : عامر خلف عوده الحبيشي الجهني من مواليد مدينة جدة حاصل على شهادة البكالوريس من جامعة الملك عبدالعزيز تخصص ( تربية خاصة ) واعمل حالياً مدير العلاقات العامة في شركة عالم المكيفات المتطورة فرع مدينة جدة .

ضيفنا القدير ، يُقال بأنّ الرجل ما بين والده و خاله ، فالجميع يعلم بأن الشيخ سعد بن مرزوق أبو حجر هو خال الإعلامي عامر خلف الحبيشي ، نود من شخصك الكريم بأن تحدثنا عن سيرته حفظه الله ؟
افتخر بذالك هو خالي الشيخ : سعد بن مرزوق بن مسلم بن عاتق ابو حجر الحجوري الجهني شيخ قبيلة المشاحنة من حجور سيرته عطره حافلة بالإنجازات والعلاقات تربطه علاقه بجميع القبائل في المملكة العربية السعودية وله مشاركات ومساهمات في دعم الجمعيات الخيرية وايضاً اصلاح ذات البين ان تحدثت عن سيرته لن يسعني الوقت اسأل الله ان يحفظه .

ضيفنا الغالي ، متى دخلت مجال الإعلام ، وما الذي دفعك لهذا المجال دون غيره ؟
الحقيقة البداية الفعلية كانت قبل ثلاث سنوات كان هنالك شغف وحب لذلك قمت بإنشاء عدة ملتقيات للقبيلة حبيش من جهينة عبر مواقع التواصل الاجتماعية وايضاً بعض الحسابات وإدارتها لقبيلة جهينة واستمريت بذلك لعدة اعوام اما الان ابعدت عن الاعلام شوي لظروف العمل وان شاء الله لنا عوده في القريب العاجل .
ضيفنا العزيز ، قدمت العديد من المشاركات بمناسبات القبيلة العامة والخاصة في مجال الإعلام ، نود أن تحدثنا بماذا أضافت لك هذه المشاركات ؟
اي نعم صحيح وافتخر بذالك حيث ان من هذه المناسبات كانت بدايتي الفعلية حيث كنت من وقت ماضِ اشارك لكن على مستوى المدارس وبعض الفعاليات في الجامعة والان الحمد لله مشاركاتي في مناسبات القبيلة اضافت لي الشيء الكثير ولازلت اتعلم واكتسب خبره حتى يكون الظهور بشكل احترافي ومتميز .

أخي الغالي ، الحياد في مجال الإعلام هل هو حقيقة أم خيال ؟
الحقيقة ما نشاهده الآن هو خيال للأسف الشديد .


ضيفنا الفاضل عامر خلف الحبيشي ، كونك إعلامي ، فمالذي يميز مجال الإعلام عن غيره من المجالات الأخرى ؟
اولاً أُريد ان اعقب على كلمة ( إعلامي ) هذا اللقب من وجهة نظري لا يطلق الا على من له في مجال الاعلام سنوات عدة وما انا الا خادم لقبيلة حبيش واتمنى ان اعفى من هذا اللقب اما مايميز الاعلام عن غيره ان الاعلام سلاح ووسيلة قويه جداً يمكن ان يكون منبر لتوصيل رساله هادفه فالايجابي من يسخر الاعلام له ولمصلحته في شتى المجالات .

ضيفنا الغالي ، تشرفت بمعرفتك منذ أربع سنوات والحقيقة نلت في منزلة أخي الذي لم تلده والدتي حفظها الله فتعلمت منك الكثير من الأخلاق الحميدة ، فالشاهد من الحديث عاشرتك واكتشفت موهبه كبيره وهي خافية أمام الناس وهي موهبة الشعر ، لماذا عامر خلف الحبيشي أخفى هذه الموهبة ؟
الله يحفظك يابو طالب ويسعدك والله الشرف وانت اخي الذي لم تلده امي
اما من ناحية الشعر انت ودك تورطني الله يحفظك لكن مثل ماذكرت تقدر تقول انها حب لمجال الشعر وانا من وجهة نظري لا اعتبرها موهبة انا استمع كثيراً بفن المحاورة ومتابع لها جيداً وعندما نجتمع مع الاصدقاء نبادع بعضنا بطرح معاني معينة ونتطرق للطرافه في بعض الاحيان .

ضيفنا الغالي ، كونك إعلامي وشاعر خفي ، لا يخفى عليك مسمى ( بيع القصائد ) وهي ظاهرة في شتى وسائل التواصل الإجتماعي ، فأصبح القليل من الشخصيات في مجتمعنا الحاضر يشترون الشعر بالمال وتنتسب القصيدة لشخصه الكريم دون علم أحد ، علماً بأنّها تكون بسرية تامة بين الطرفين ، ما رأيك عن ذلك الحدث ؟
هذي الظاهره بالحقيقة لم أُؤيدها وحرام نطلق لقب الشاعر لهذه الشخصية

ضيفنا العزيز ، يُعد جدك لوالدتك الشيخ مرزوق بن مسلم أبو حجر الجهني أحد شيوخ وشعراء قبيلة جهينة ، نود من شخصك الكريم بأن تنقل لنا بيت شعري دائماً يخطر في بالك ؟

اسأل الله ان يرحمه ويغفر له ويجعل مثواه الجنة

البيت اللي دايم يتردد في بالي يقول فيه :
ياجماعة ترى هرج القفى مايثيب=كلمةٍ بايخة في وجه من قالها

ضيفنا القدير ، كانت لك مشاركة في إحدى مناسبات القبيلة الخاصة بمجال الشيلات كمنشد ، لماذا لم تستمر في هذا المجال ؟


نعم صحيح كان لدي مشاركة في زواج ابن عمي أحمد مرزوق الحبيشي وكانت المشاركة بعد إصرار منك شخصياً يا أبا طالب والحمدلله توفقنا بالشيلة ، وانا الحقيقه محب للشيلات ومطلع عليها دائماً وتعجبني الأكثر ذات الألحان الهادئة وبإذن الله يجمعني عمل معك قريباً إن شاء الله .
ضيفنا المبدع ، كونك محب للشيلات كما ذكرت وعملت شيلة في أحد المناسبات الخاصة ، يوجد الكثير من الناس يعتقدون بأن الشيلات باطلة في الشرع ولا تجوز ، ما رأيك بذلك ؟

نعم انا محب للشيلات كما ذكرت واتابع العديد من المنشدين سواءً من قبيلة حبيش او من قبائل جهينة او من المملكة العربية السعودية بشكل عام ، ومن خلال تجربتي وذهابي لأحد الاستديوهات التي تقوم بعمل الشيلات ، فالحقيقة يوجد بها آهات بشريه وليست موسيقى كما يعتقدون اغلب الناس ، اما عن الحكم فلا أقدر بفتوى ذلك .

أخي الغالي عامر خلف الحبيشي ، نود أن نبتعد قليلاً عن حوار الإعلام وغيره ، لكي تخبرنا اذا كانت الاخبار تتارجح بين نقيضين هل تميل للنهار تفاؤلا ام تمنح الليل فرصة الارتخاء على اركان فجر الحقيقة ؟
ما فيه شك
امنح الليل فرصة الارتخاء على اركان فجر الحقيقه

كلمة ختامية توجهها عبر برنامج حوار ؟
أولاً أتقدم بخالص الشكر والتقدير للفريق الإعلامي على فكرة هذا اللقاء الرائع
واسأل الله ان يتقبل منا ومنكم الصيام والقيام وصالح الأعمال وكل عام وأنتم بخير

ختامًا نشكر الاعلامي عامر خلف الحبيشي الجهني على رحابة صدره وعلى إتاحته بالفرصة لنا على اللقاء الشيق والذي سعدنا به والذي أمتعنا فيه ونتمنى التوفيق الدائم للجميع وكل عام وأنتم إلى الله أقرب .
بواسطة : عيد سعيد
 0  0  462
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:12 صباحاً الأحد 4 ذو الحجة 1443.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

الحقوق محفوظة @ hopish.net