• ×
الأربعاء 29 شوال 1445 | منذ أسبوع

الأعضاء

الأعضاء:8

الأعضاء الفعالون: 1

انضم حديثًا: هيمو

المتواجدون الآن: 10

أكثر تواجد للأعضاء كان 377 ، يوم 44-05-13 الساعة 12:37 صباحاً

( 0 عضو 10 زائر )

اعداد : أ. عيد مبروك عيد الحبيشي

عام مضى وبداية عام دراسي جديد .

عام مضى وبداية عام دراسي جديد .
 
بسم الله الرحمن الرحيم
عام بعد عام نمضي سوياً في دروب الحياة لنحقق الأحلام والآمال فشباب بلا أحلام ربيع بلا زهور ،و بداية عام دراسي جديد يتهلل وجهه إشراقة مضيئة ،وابتسامة متفائلة ،ويداً تصافح أيدٍ تعارفت في أخوة إسلامية، في جو أسري تحتضنه دار العلم والمعرفة ،تلتقي فيه بذور آباء وأمهات رعت غراسهافي زمن البذر وهي تتمنى أن يتحقق في هذه الغراس الأحلام والطموحات ،نعم أنتم – أيها الطلاب الأعزاء – غراس آبائكم غراس ارتوت من عرقها،وأملوا فيكم أن تكونوا شجرة طيبة، يأكلون من ثمرها ويستظلون تحت أغصانها الوافرة من أشعة شمس أحداث الحياة المتقلبة وأملوا في ابنهم أن يكون صورة وقدوة لما يربونه عليه في كل يوم من حياته من أخلاق فاضلة وأدب رفيع ،ليكون الابن مرآة لمنزله وصورة مصغرة تعكس ماربي عليه في أي مكان يكون فيه.
فأهلاً وسهلاً ومرحبا بك طالب العلم في مدرستك وبيتك الثاني الذي ستمضي فيه ساعات طوال من يومك ،وأشهراً عديدة من سنتك.
أهلاً وسهلاً ومرحبا بكم أيها الطلاب يقولها لكم إخوانكم مدير ومعلمو مدرستك ، وحمدا لله على سلامتكم ،وعوداً حميدا نتمناه لكم ، ، نمد عبر هذه الكلمات أيدينا مصافحة ومحيية كل طالب فيكم بحفاوة وترحاب، فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
أيها الأخوة الطلاب :
ما أحسن أن نبدأ صفحة جديدة مشرقة بيضاء كبياض هذه الثياب التي تلبسونها لا يحمل أحد منا على الآخر في قلبه شيء،وما أحسن ألا نرى منكم إلا كل حسن وجميل ،
عزيزي الطالب: بل ما أجمل أن تري إدارة المدرسة والمعلمين والأصدقاء أثر زيادة سنة من عمرك زيادة خلق وحسن أدب في معاملتك ، وتريهم ما يسر العين من تصرفات ، وتسمعهم ما تأنس بسماعه الأذن من كلام.كن قدوة صالحة لزملائك في كل مكان كنت استجابة لقول المعلم الأول صلى الله عليه وسلم اتق الله حيثما كنت).
عزيزي الطالب :
يقول صلى الله عليه وسلم :"البر حسن الخلق ،والإثم ما حاك في نفسك وكرهت أن يطلع عليه الناس". ما نريده منك داخل المدرسة هو فقط حسن الخلق حسن الخلق في دخولك وجلوسك في المدرسة،حسن الخلق مع زميلك متذكراً أن أول عمل قام به النبي صلى الله عليه وسلم لما وصل المدينة أن آخى بين المهاجرين(أهل مكة)وبين الأنصار (أهل المدينة) فليكن لك بهم قدوة وأنت تتعارف وتتآخى مع زملائك في الفصل والمدرسة .
.واختر صحبة الزميل والصديق الذي تعينك صحبته على طاعة الله ورسوله ثم طاعة والديك وأهلك في البيت ومن يعينك ويشجعك على فعل كل خير ،واحذر ،وفارق بجسمك وفكرك من صداقته ت*** لك الشرور والتهمة من كل باب فالمر ء على دين خليله .....
عزيزي الطالب:
هذه كلمات أحببنا أن نسمعك إياها في بدء اللقاء بك ،تكفل لناو لك بإذن الله المحافظة على صورة نريدها لك تربية وتعليماً ،فحافظ على أخلاقك أشد من محافظتك على بياض ثوبك واغتنم خمساً قبل خمس تفز بالنجاح في المدرسة والفلاح في الآخرة.
أيها الطلاب :
قرب رنين الجرس معلناً رفع راية الجد والدراسة والعلم ، فإلى فصولكم سيروا متذكرين أن من سلك طريقاً يبتغي به علما سهل الله له به طريقاً إلى الجنة ، بلغنا الله وإياكم ما نتمناه من خيري الدنيا والآخرة.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
إعداد المرشد الطلابي / عيد مبروك الحبيشي
بواسطة :
 0  0  505
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:37 مساءً الأربعاء 29 شوال 1445.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

الحقوق محفوظة @ hopish.net